ELcompEL

مرحبا بيك فى منتدى الكومبل للفرفشة

ELcompEL

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

((( Movie-games - Song - Series - Programs)))

منتدى كل ما تتمناة MR/EG يتمنى باسعد جولة فى منتدانا (^_*)
_-_-^-_-_ افلام -_-_^-_-_اخبار_-_-^-_-مواضيع عامة _-_-^-_-_

    موقع كلية التربية النوعية__--__جامعة المنصورة

    avatar
    الجنتل


    عدد المساهمات : 17
    تاريخ التسجيل : 13/07/2010

    موقع كلية التربية النوعية__--__جامعة المنصورة Empty موقع كلية التربية النوعية__--__جامعة المنصورة

    مُساهمة من طرف الجنتل الأحد 5 سبتمبر - 13:39

    رسالة الكلية:

    الإعداد الإبداعي والتنافسي لخريجي الكليات في المجالات النوعية المختلفة وتأهيلهم مهنياً؛ لتوظيف وممارسة مهاراتهم كي تفي باحتياجات المؤسسات التعليمية، والهيئات الثقافية والإعلامية، والمشروعات الصناعية الصغيرة، ومتطلبات سوق العمل على المستوى القومي والعالمي مع وعي كامل بمشكلات المجتمع والبيئة وأخلاقيات المهنة. بما يسهم في حل المشكلات ذات الصلة بطبيعة المهنة بصفة خاصة ومشكلات المجتمع بصفة عامة.

    رؤية كليات التربية النوعية
    تسعى كليات التربية النوعية خلال السنوات الخمس القادمة إلى تحقيق الجودة والتميز وتبوء مكانة مرموقة على خريطة التعليم الجامعي بمجالاته المختلفة (التعليم - البحث العلمي - خدمة المجتمع وتنمية البيئة) في ضوء معايير الجودة الشاملة، وتمكين الخريجين من المنافسة في سوق العمل، وذلك بتوفير بيئة متميزة للتعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة بما يؤهلها للحصول على الاعتماد.


    --------------------------------------------------------------------------------



    البيان الختامي والتوصيات :
    من خلال عرض (90) بحثًا في المجالات النوعية (التربوية والاقتصاد المنزلي والتربية الفنية والتربية الموسيقية والحاسب الآلي وتكنولوجيا التعليم والإعلام التربوي) ؛ تم التوصل إلى التوصيات التي يمكن أن تثري مؤسسات وبرامج التعليم العالي النوعي في مصر والعالم العربي بما يؤدي إلى تطوير الأداء المؤسسي والأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي النوعي في مصر والعالم العربي

    حيث جاءت التوصيات على النحو التالي :

    تعظيم دور التكنولوجيا وفعالياتها في الدراسات المستقبلية والتنبؤ للتخطيط الاستراتيجي وجودته في التعليم العالي .

    وضع مقررات خاصة في لائحة نظام الساعات المعتمدة لطلاب الدراسات العليا للحصول على درجات الماجستير والدكتوراه تشمل الدراسات المستقبلية والتنبؤ والتخطيط الاستراتيجي في إطار التعليم العام.



    المزيد ......


    --------------------------------------------------------------------------------

    استمارة استقصاء للنشاط العلمي لعضو هيئة التدريس

    --------------------------------------------------------------------------------

    بطاقة الأهداف المتوازنة لكلية التربية النوعية بالمنصورة

    وفرعيها بميت غمر ومنية النصر للعام الجامعي 2009/2010

    بطاقة الأهداف المتوازنة Balanced Score Card هي بطاقة اقترحها كل من روبرت كابلان وديفيد نورتون في 1992 وانتشر استخدامها في العديد من المؤسسات ، وهذه البطاقة تمثل وسيلة لتحديد أهداف دورية للمؤسسة (سنوية مثلا) بحيث لا يطغى جانب واحد من هذه الأهداف على الجوانب الأخرى. وهو ما قد يؤدي إلى نتيجة سيئة على المدى البعيد. ليس بسبب قلة أهمية الأهداف التى تم العناية بها ولكن لوجود أهداف أخرى تم إغفالها وحتى نُحافظ على تَمَيُز المؤسسة فيما نقوم به ونحاول إرضاء العملاء وتطوير أنفسنا حتى يمكننا المنافسة على المدى البعيد. وتتكون هذه البطاقة من أربع بطاقات منفصلة. كل بطاقة تحوي أهدافاً لمجال واحد بحيث تحقق الأربع بطاقات التوازن بين الأهداف القصيرة والطويلة الأجل وكذلك بين الأهداف المادية والأهداف الخاصة بتطوير العمل. وقد تم تصميم ووضع البطاقة بالنسبة لكلية التربية النوعية بالمنصورة في العام الجامعي 2009/2010 واضعين في الاعتبار النقاط التالية:




      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 29 أبريل - 1:59