ELcompEL

مرحبا بيك فى منتدى الكومبل للفرفشة

((( Movie-games - Song - Series - Programs)))

منتدى كل ما تتمناة MR/EG يتمنى باسعد جولة فى منتدانا (^_*)
_-_-^-_-_ افلام -_-_^-_-_اخبار_-_-^-_-مواضيع عامة _-_-^-_-_

    [center]من طرائف التاريخ ومواقفة الحقيقية .[/center]

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 234
    تاريخ التسجيل : 23/04/2010

    [center]من طرائف التاريخ ومواقفة الحقيقية .[/center]

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 8 فبراير - 23:14

    من طرائف التاريخ

    • في عام 1976م قام البريطانيان البارعان (مايك جونز – ومايك هوبكنسون) بمغامرة على منحدر نهر دودكوسي في نيبال.. ينحدر النهر من ارتفاع شاهق يبلغ 334 كيلومتراً من بحيرة كومبو الجليدية الموجودة أعلى الجبل الجليدي.

    الهبوط الغريب
    • يصل ارتفاع جبل "أكوتاغو" في الارجنتين 6960 متراً وهو أعلى جبل في شمال أمريكا وجنوبها وفي أوائل الثمانينات من عام 1980 هبط المتسلقان بويفان ومارشال من ذلك الجبل بطائرتيهما الشراعيتين قاطعين مسافة 3048 متراً نحو الأسفل بعد تحليقهما بحرية لمدة 20 دقيقة.

    أعلى قمـة
    • كان " إيدموند هيلاري " و"شيربايتنرنغ نورغاي" أول من وقف على قمة جبل "إيفرست" أعلى جبل في العالم في ايار عام 1953 بعد فشل عشر محاولات للوصول إلى القمة. وقد وصل عدد المتسلقين الواصلين إلى قمة جبل أيفرست إلى 130 شخصاً وقد لقى الكثيرون مصرعهم في طريقهم إليها.

    الكلب المتسلق
    • تسلق الكلب المدعو " تشينفيل " عام 1875 "مون بلان" أعلى قمة في جبال الألب.. ولم تكن هذه أول بطولة يقوم بها فقد تسلق ما بين عام 1868 ، 1876 أكثر من 53 جبلاً من أصعب جبال الألب تسلقاً.

    مغامرة القمة
    • يبلغ ارتفاع هضبة " مونت كينيا " (5199) متراً ثاني أعلى هضبة في أفريقيا وقد كان السيد "هالفورد ماكنرد" عام 1899 أول شخص يصل إلى قمته على الرغم من تعرضه في طريقه لهجوم رجال القبائل المسلحين بالنبال المسمومة وحيوانات الكركدن.

    أول امرأة تتسلق
    قمة ماتروهورن
    • ارتفاع قمة " ماترهورن " في سويسرا يصل إلى 4477 متراً وأن جوانبها شديدة الانحدار. وقد كانت "لويس ولكر" عام 1871 أول امرأة تسلقتها بعد أن ارتدت ثوباً طويلاً وقبعة مبطنة وكان الطعام الذي تزودت به خلال رحلة التسلق هو الكعك الاسفنجي والعصير فقط.

    حقائق مدهشة
    • يعد أسرع هبوط في أيفرست ذلك الذي قام به ايرهارد لوريتان وجين ترواليت عام 1986 فقد انزلقا جالسين مسافة 2438 متراً ولم يكن بحوزتهما سوى فأسيهما كأداة كبح استغرق إنزالهما هذا ثلاث ساعات ونصف.

    تثبتوا يا رجـال !
    • تسلق القس الايرلندي ويليان غرين عام 1882 مع مرشدين إلى ارتفاع 60 متراً من قمة ماونت كوك في نيوزيلاند ولسوء حظهم فقد واجهتهم الأحوال الجوية العصيبة والكتل الصخرية التي تساقطت عليهم مما اضطروا إلى العودة، وقبل وصولهم أسفل الجبل خيم الظلام عليهم ولفهم بسربال فلم يتمكنوا من متابعة النزول فقضوا ليلتهم جثما على حافة ضيقة لا يزيد عرضها على 60سم ومما يدعو للعجب غناءهم أثناء مكثهم على الحافة تفاديا للنوم والنعاس خشية سقوطهم عن الحافة.

    عمل بطولي
    • من بين الجبال كلها في العالم هناك 14 جبلاً فقط يبلغ ارتفاع كل منها أكثر من 8000 متر ومما يدعو للدهشة أن المتسلق الايطالي "رينهولدميسنر" تسلقها جميعها من عام 1970 إلى 1986 وبذلك يكون أول شخص يمثل هذا العمل البطولي.

    السير على النار
    • يعد السير على النار طقساً من الطقوس الدينية في أنحاء عديدة من العالم. ففي "فييجي" يسير القسيسون بأقدام عادية في حفرة عميقة مملوءة بالأحجار الحمراء المتأججة ومما يثير دهشتك في ذلك كله عدم احتراق أقدامهم وكذلك فمن عادة بعض قبائل السكن الأصليين في استراليا إجبارهم الصبية على السير خلال النار المشتعلة لاجتثاث الخوف والهلع - على حد اعتقادهم - من قلوبهم.

    وليمة على الجبل
    • في عام 1989 تسلق تسعة متسلقين استراليين على قمة جبل "هوسكاران" في البيرو لتناول طعام الغداء ولهذا الأمر قاموا بحمل المائدة والكراسي والشراب مع وجبة متكونة من ثلاثة ألوان من الطعام من القمة التي يبلغ ارتفاعها 6768 متراً. وهناك قاموا بتغيير ملابسهم وارتداء بدلاتهم المناسبة للوليمة وارتداء الأثواب الخاصة بحفل الرقص وتحلقوا حول المائدة لتناول الطعام بعد أن كان الشراب قد تجمد في الزجاجات لسوء الحظ من شدة البرد.

    رحلة جليدية
    • قام " أرماندو سوكاراس رامريز" برحلة مروعة عام 1969 قطع خلالها مسافة 9010كم . فقد طار من كوبا إلى اسبانيا وهو يركب مقصورة أسفل دولاب الطائرة وهكذا وصل سالماً بعد طيران دام ثماني ساعات متواصلة. إذ بلغت درجة الحرارة (40) درجة مئوية. كما وصل ارتفاع الطائرة إلى علو قدره 8800 متر.

    أجنحة الموت
    • حاول الإنسان محاكاة الطيور في طيرانها منذ قرون عديدة. فقد قفز الأمريكي "كليم سون" عام 1931 من طائرة على ارتفاع يصل حتى 3000 متر عن الأرض وهو يرتدي لباساً خاصاً مكوناً من أجنحة قماشية تمتد ما بين ذراعيه وساقيه وجسمه هذا وقد حلق نحو الأسفل على ارتفاع 300 متر قبل أن يلقى حتفه.

    محاكاة الحيوانات
    • أغلق ناسك هندي على نفسه داخل صندوق عام 1835 ثم دُفن تحت الأرض وقد حفرت الأرض بعد مضي أربعين يوماً واستخرج الصندوق ليجدوه الناس لايزال حياً وبحالة جيدة ويبدو أن سر بقاء الناسك على قيد الحياة تخفيض عدد ضربات قلبه ومعدل تنفسه للمحافظة على مخزون الطاقة في جسمه وهذا ما تفعله الحيوانات بالضبط أثناء سباتها في فصل الشتاء.

    مخاطرة للتسلية
    • يقوم أعضاء نادي رياضة المخاطر في أوكسفورد في انجلترا بمجازفات خطيرة لمجرد التسلية. ففي عام 1982 قام أحدهم برمي نفسه من جسر جورج الملكي في "كولورادو" بالولايات المتحدة الأمريكية البالغ ارتفاعه 320 متراً الذي يقع فوق نهر "اركنساس" وهو أعلى ارتفاعاً من برج ايفل في باريس وقد نجا مع أنه كان مربوطاً فقط بحبل مطاطي من كاحله وقد ربط طرفه الآخر في الجسر.

    جـنـــون
    • بدأ " التشيكوسلوفاكي " (جاروميرواغنز) عام 1980 رحلة من اسكتلندا عبر المحيط الأطلسي ولم يكن راكباً داخل طائرة بل قضى مدة سفره كلها وهو يقف على قمة الأجنحة.

    حـظ سـيـئ
    • في عام 1975 بدأ 75 مسجوناً مكسيكياً حفر نفق يمتد بهم إلى خارج السجن وقد أنهوا مهمتهم بعد مضي ستة أشهر ولكن حظهم العاثر أوصلهم النفق المحفور إلى غرفة من غرف المحكمة ليجدوا أمامهم القاضي الذي قام بإعادتهم إلى السجن مباشرة فور رؤيته إياهم خارجين من النفق المحفور.

    تحدي الموت
    • لدى رجال جزيرة " بيونتيكوست" في جنوب المحيط الهادي طريقة لتحدي الموت لإثبات شجاعتهم إذ يقومون بالهبوط فيرمون أنفسهم من برج من الخيرزان على ارتفاع 27.5م وتشبه هذه العملية هبوطاً من أعلى سبعة طوابق وهم يربطون حبالاً نباتية حول كواحلهم لتتيح لهم التأرجح فوق الأرض تماماً ، ولو حدث أن انقطع الحبل فجأة فسيلقى الشخص حتفه حتماً بارتطامه بالأرض.

    تهمة التسلق
    • في عام 1920 صعد الأمريكي جورج جيبسون بولي نصف البناء الضخم "دلورف" الشهير في نيويورك دون أن يربط نفسه بحبل. وعندما وصل إلى الطابق الثلاثين من البرج الذي يبلغ ارتفاعه 241 مترا اعتقل بتهمة التسلق دون الحصول على إذن مسبق!

    مخـاطــرة
    • في عام 1910 عُدت "آنا إديسون تيلور" وهي مدرسة أول شخص يركب البرميل ليسقط من أعلى شلالات "نياجرا" أمام مجموعة من المتفرجين كانت قد تعرضت لرج عنيف بعد هبوطها من ارتفاع 54 متراً لكنها نجت من هذه المخاطرة بسلام.

    السير على الحبل
    • اعتقل " فيليب بوتيت " الفرنسي عام 1974 بتهمة غير عادية.. فقد كان الإثم الذي ارتكبه هو السير على حبل مشدود ممتد بين برجي التجارة العالمية المركزيين في نيويورك بالولايات المتحدة وكان ارتفاع الجبل 411 متراً عن الأرض وكان قد مشى على الحبل سبع مرات قبل أن يعتقله رجال الشرطة.

    مطبخ في الهواء
    • في عام 1895 سار رجل فرنسي يدعى "بلودن" فوق شلالات "نياجرا" على جبل يمتد مسافة 50 متراً فوق الماء المندفع. وبعد أشهر عديدة عبر "بلودن" المسافة نفسها حاملاً مدير أعماله على ظهره وفي إحدى المرات عبر ومعه موقد غاز صغير وفي نصف المسافة توقف ليطبخ عجة بالبيض وليأكلها.

    آكـل النــار
    • مازال آكلو النار يمتعون الناس بعروضهم منذ العهد اليوناني واليوم يبلغ السجل القياسي لأكل النار 22888 نفخة خلال ساعتين يبدو للناس غالباً أن آكلي النار يبتلعون النار ثم ينفخونها من فمهم مرة ثانية. فيندفع اللهب مسافة 10 أمتار.

    ابتلاع السيف
    • يؤذي معظم الناس أنفسهم حين يحاولون ابتلاع سيف ومع ذلك بمقدور بعض المحازفين ابتلاع سيف وبطول ذراع إذ أنهم يتدربون في البداية لسنوات عديدة على كيفية إدخال السيف بأمان من الحلق إلى المعدة.

    • " هاري هوديني " هو أول أعظم الفنانين الناجين على الاطلاق فقد اشتهر لنجاته من المجازفات التي يقوم بها تحت الماء إذ جلس داخل صندوق مقفل بإحكام بالسلاسل الثقيلة مقيداً بالأغلال ثم ألقى الصندوق في الماء ثم خرج منه حيا, كما يقوم بحذقة أخرى وهي ابتلاع بعض الإبر المعلقة إلى الخيط ثم يسحب الخيط مرة أخرى مع الإبر المعلقة بإحكام.

    ارجو التعليق

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 23 فبراير - 23:59