ELcompEL

مرحبا بيك فى منتدى الكومبل للفرفشة

((( Movie-games - Song - Series - Programs)))

منتدى كل ما تتمناة MR/EG يتمنى باسعد جولة فى منتدانا (^_*)
_-_-^-_-_ افلام -_-_^-_-_اخبار_-_-^-_-مواضيع عامة _-_-^-_-_

    احداث عالمية وخاصة.

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 234
    تاريخ التسجيل : 23/04/2010

    احداث عالمية وخاصة.

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 8 فبراير - 23:02

    أحداث عالمية

    جامعي الأعشاش
    تعد شوربة عش الطيور من الطعام الصيني المترف إذ يتألف من أعشاش طيور السمامة التي تعيش داخل الكهوف ولعل للأعشاش قيمة جيدة لدرجة أن جامعي تلك الأعشاش يعرضون حياتهم للخطر من اجل الحصول عليها.
    وفي تايلاند يتسلقون على سقالات متقلقلة من الخيرزان يبلغ ارتفاعها اكثر من 90 متراً أو يتعلقون على عروش مربوطة بالهوابط الضخمة داخل الكهف ثم يقومون بجمع الأعشاش.

    مقتل ساحر
    كان " تشانغ لنغ سو " ساحراً مشهوراً خلال أوائل القرن العشرين.. كانت أعظم خدعة جريئة يقوم بها هي الإمساك بطبق صيني مثل هذا الطبق الموجود أمامنا ويضعه أمام جسمه ثم يطلق النار برصاصة مزيفة.
    وفي عام 1918 ارتكب خطأ في هذه الخدعة فقد أطلق عليه رصاصة حقيقية من إحدى البنادق مما أودت بحياته فقتل.

    أعظم مروض
    يعد ترويض الأسد من أخطر عروض السيرك المقدمة وقد بلغ عدد المروضين الهالكين المتضررين أكثر من عشرين مروضاً منذ الأعوام التسعين الأخيرة.
    كان " كليد رايموند بيتي " من أحد أمهر مروضي الأسود لمدة (40 عاماً) وقد قام مرة بإمساك 40 أسداً ونمراً في وقت واحد.

    سقوط بهلوان
    يجوب البهلوانيون المستأجرون في الأفلام المخاطر من أجل كسب عيشهم وفي عام 1979 قفز البهلواني جار روبنسون من ارتفاع 360 متراً من برج الـ"سي إن" في مدينة تورنتو بكندا ولم يفتح مظلته إلا قبل وصوله إلى الأرض بثوان قليلة وكان حدد وقت هذه القفز بدقة إذ حسب مدة سقوطه بعشر ثوان يفتح بعدها المظلة ويهبط بسلام.

    رجل المدفع
    في عام 1929 تم قذف هوغوزاكشيني لمسافة 40 متراً من فوهة مدفع وقد انطلق بسرعة قدرها 130 كيلو متراً في الساعة أي ما يعادل سيارة سريعة.. وبعد خمسة أعوام أطلق "هوغو" وأخوه فوهة مدفعين في الوقت نفسه في سيرك بمدينة نيويورك وقد ساعد في تدبير هذه العملية الفريدة من نوعها ابن "هوغو" وجدته وهكذا صار كل من "هوغو" وأخيه مشهورين كقذائف مدفع بشرية.

    مغامرة غطاس
    يغطس الغطاسون المحترفون في "اكابولكو" بالمكسيك دورياً من ارتفاع 26.7متر وذلك لكسب رزقهم وهم يغطسون برأسهم من منحدر هائل يعرف باسم (لاكيبرادا) حيث يصل الرأس أولاً إلى ماء البحر في الأسفل ولا تكمن الخطورة فقط في علو المنحنى بل في عمق الماء إذ يبلغ ثلاثة أمتار ونصف المتر.

    نجــــاة
    انطلق " اليان بوميارد " عام 1953 من جزر الكناري وهو يركب قارباً صغيراً مطاطياً ليعبر المحيط الأطلسي ليختبر نظريته بأنه يمكن للمسافرين على متن السفن فيما لو غرقت سفينتهم النجاة لأيام عديدة في البحر، وهكذا فقد شرب 0.8 لتر من ماء البحر في اليوم الواحد وأكل من الأعشاب البحرية البالغة في الصغر وقد وصل إلى منطقة "ويست إنديز" بعد 65 يوماً بعد أن قطع مسافة 4400 كم، كان قد انخفض وزنه 25 كجم لكنه استطاع اثبات صحة نظريته.

    الغوص في المحيط
    غاصت الغواصة "تريسبت" عام 1960 حوالي 1091 متراً في أعماق خندق "ماريانار" في المحيط الهادي وتكمن الخطورة في هذا العمق إذ يعادل ضغط الماء فيه كوزن سيارتين تضغطان على ظفر الإبهام. قضى طاقم الغواصة المؤلف من شخصين الرحلة في غرفة فولاذية سمك جدرانها 13سم وكانت قد صممت بهذا الشكل لتقاوم الصدمات.

    صراع مع أخطبوط
    يعد الاخطبوط من الحيوانات الجبانة والتي لا تهاجم الإنسان عادة، ولكن من الطريف أن اخطبوطاً هاجم أحد الصيادين عام 1960 في جنوب أفريقيا وبعد صراع بينهما استطاع الصياد تحرير نفسه.
    ومن الدهشة بمكان أن هذا الاخطبوط الرشيق تمكن من سرقة ساعة الصياد الذهبية.

    رحلة النهاية
    انطلق " فرديناند ماجلان " عام 1519 ليبحر من اسبانيا مصطحباً معه خمس سفن و260 رجلاً في رحلة حول العالم. وقد عانى البحارة خلال الرحلة من صعوبة الظروف.. فعندما قل الزاد واضطروا إلى أكل أشرطة جلدية مشوية مما قتل ماجلان في تلك الرحلة. وبعد مضي ثلاث سنوات عادت البعثة الناجحة بسفينة واحدة فقط.

    تحت الثلج
    في عام 1958 صارت الغواصة النووية الأمريكية "نوتيلوس" أول مركب على الإطلاق يعبر المحيط المتجمد الشمالي وهكذا فقد أبحرت مسافة 2945 كيلومتراً تحت المحيط المغطى بالجليد.

    طوافة مغامـر
    في عام 1947 أبحر " ثورهيرداهال" ليثبت أن "انكاس" أحد سكان البيرو قد أبحر ووصل إلى جزر الباسيفيك قبل حوالي 1500 عام مضت على متن طوافات خشبية خفيفة وبالفعل صمم "هيرداهال" طوافته الخاصة بنفسه والتي سماها "كون – تيكي" وانطلق مع طاقمه في البحر وقد عاش خلال مغامراته على ماء المطر والسمك والطيار كما فعل "انكاس" وقد وصلوا جميعاً إلى جزيرة الباسيفيك "رارويا" بعد أربعة أشهر.

    اكتشاف أمريكا
    لعل الفايكنفز هم أول من اكتشف أمريكا قبل كولومبس بـ507 أعوام وحسب تاريخ الاسكندنافيين القدماء فقد وصل "لييف" المحظوظ إلى أمريكا عام 985 بعد الميلاد وعبر الفايكنغز المحيط الأطلسي على متن قوارب خشبية خفيفة طويلة واستطاعوا جوب البحر باتباع الشمس والنجوم وحركة طيور البحر كدليل مرشد.

    سمك القرش
    من المعتقد أن سمك القرش الأبيض الضخم يتميز بشراهة رهيبة لأكل لحوم البشر ومعظم تلك القصص التي رويت لم تكن حقيقية إلا أنه في عام 1829 التقط صياد سمكة قرش يبلغ طولها 6.7 متر من خليج في فرنسا وعند تفحص معدة السمكة عثر على جسد رجل بلا رأس وكان يرتدي بدلة كاملة من درع حديدي.


    ارجو التعليق( مع خالص الشكر )

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 13 ديسمبر - 2:40