ELcompEL

مرحبا بيك فى منتدى الكومبل للفرفشة

((( Movie-games - Song - Series - Programs)))

منتدى كل ما تتمناة MR/EG يتمنى باسعد جولة فى منتدانا (^_*)
_-_-^-_-_ افلام -_-_^-_-_اخبار_-_-^-_-مواضيع عامة _-_-^-_-_

    اخبار طريفة وحقيقية.............؟

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 234
    تاريخ التسجيل : 23/04/2010

    اخبار طريفة وحقيقية.............؟

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 8 فبراير - 22:55



    كلينتون يتدرب على
    ممارسة حياة المواطن العادي
    خطا الرئيس الأمريكي بيل كلينتون خطوة تمهد عودته لممارسة حياة المواطن العادي وتناول وجبة غذاء سريعة في أحد مطاعم ماكدونالدز.
    بعد أن ألقى كلينتون خطاب الوداع أمام المؤتمر العام للحزب الديمقراطي المنعقد في لوس انجلوس مسلماً الشعلة لنائبه آل جور وقف موكب الرئيس أمام مطعم ماكدونالدز ليخرج منه كلينتون بعد قليل حاملاً كوباً كبيراً من الكوكا.
    قال كلينتون للصحفيين : تعرفون أن تلك كانت عادتي حين كنت مواطناً عادياً. واعتقد أنني سأعود إليها من الآن فصاعدا.
    عُرف عن كلينتون ولعه الشديد بالبطاطس (البطاطا) المقلية لكنه ابتعد عن مطاعم الوجبات السريعة منذ سنوات رئاسته الأولى حين كان يتوقف في مطعم من مطاعم ماكدونالدز لتناول قدح من القهوة أثناء ممارسة رياضة الجري البطئ في الصباح.
    فاجأ كلينتون رواد المطعم بدخوله. وطلب شطيرة من الدجاج وبطاطس مقلية وكوباً من الكوكا. بينما طلبت ابنته (تشيسلي) آيس كريم وقالت إنها لم تأكل في ماكدونالدز منذ ثماني سنوات هي فترة رئاسة والدها.
    واستطردت قائلة : أنا من هواة الطعام الصحي أنا نباتية أيضاً.
    تمنع النادل عن قبول ثمن طلبات أسرة كلينتون لكنه [لان] في آخر المطاف كما قبل 20 دولاراً بقشيشاً من كلينتون الذي قال ضاحكاً: فلتمرحوا قليلاً.
    والتقط المصورون صوراً تذكارية لكلينتون وزوجته (هيلاري) وابنته (تشيلسي).

    تنجو من حادث انقلاب
    سيارة وهي في الثمانين !
    نجت جدة في الثالثة والثمانين من عمرها من حادث انقلاب سيارة ظلت خلاله السيارة مقلوبة رأساً على عقب ومعلقة وسط الأشجار لمدة ثلاثة أيام.
    وذكرت الشرطة أنها عثرت على السيارة بعد ثلاثة أيام من سقوطها من على جسر وانقلابها وسط الأشجار.
    وكانت تيلي توتار من سكان بمبروك باينز بفلوريدا في طريقها لاستقبال حفيدتها في مطار فورت لودرديل حين انحرفت سيارتها وهي تسير في طريق سريع وسقطت في منطقة أشجار على عمق 12متراً.
    وسمع أحد عمال الطرق السريعة صرخات تيلي وأخطر الشرطة وفرق الانقاذ.
    ظلت الجدة معلقة في هذا الوضع تحصل على حاجتها من الماء من خلال جمع قطرات المطر في كيس بلاستيك.
    وقال دانيل هينز – من إدارة الحريق والإنقاذ إن السيارة ظلت معلقة وسط الأشجار على ارتفاع بضعة أقدام من الأرض. وذكر أن حالة الجدة (طيبة) ومستقرة في مستشفى فورت لودرديل وأنها لا تعاني من أية كسور لكن مجرد سحجات ولدغات بعوض.

    ابتكار مستحضر فعال ضد البدانة
    أمل بعيد المنال !
    صدق أو لا تصدق .. واحد من كل خمسة في الولايات المتحدة مصاب بالبدانة.. ربما لهذا السبب يبدي أمريكيون يلهثون من السمنة استعداداً لدفع أموال طائلة في مقابل حبة تمنحهم الرشاقة لينعموا بحياة أفضل وأطول.
    سيكون اكتشاف تلك (الحبة السحرية) منجماً من الذهب لشركات الدواء لكنه أمل مراوغ.
    تكشفت أحدث عقبة أمام أدوية التخلص من زيادة الوزن في يونيو 2000 عندما أعلنت شركة روش للمستحضرات الطبية ومقرها سويسرا عن تدني مبيعات عقار اكزينيكال في الربع الثاني من العام وذلك بعد سنة واحدة فقط من طرحه في السوق.
    ويذكر أن بعض أدوية التحكم في الوزن الموجودة في السوق تحمل محاذير اثار جانبية غير مقبولة بعضها خطر قد يحدث أضراراً بالقلب. والبعض الآخر ثبت أنه ضعيف المفعول يحتاج إلى نظام غذائي صارم لا يستطيع مرضى كثيرون الاستمرار فيه لوقت طويل.
    كما لا يحبذ أطباء كثيرون وصف أدوية لإنقاص الوزن إذا أمكن تحقيق ذلك باتباع نظام غذائي معين واللجوء إلى التدريبات الرياضية.
    لكن يبدو أن تلك المعوقات لم تفت في عضد شركات العقاقير التي توقن أن ابتكار مستحضر رشاقة فعال وغير ضار قد يحقق عائدات تقدر بمليارات الدولارات في وجود 35 مليون أمريكي يعانون من السمنة وعشرات الملايين في بلاد أخرى.
    وتظهر إحصائية لمعاهد الصحة القومية في الولايات المتحدة أن 55 في المائة من السكان يزيد وزنهم على المتوسط المناسب لأطوالهم. وقالت الإحصائية إن نسبة الأمريكيين الذين يعانون من مرض البدانة ارتفعت من 13 في المائة عام 1991 إلى 20 في المائة في منتصف التسعينات.
    وكلما زاد الوزن كلما زادت احتمالات الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكر من النوع الثاني الذي يعالج بالأقراص وأمراض المرارة والقلب والشرايين وأنواع من السرطان والسكتة الدماغية وضيق التنفس وأمراض أخرى عدة.
    ومع تنامي عدد البدناء في العالم يحتدم السباق للتوصل إلى عقار آمن وفعال للسمنة.
    وحتى شركات العقاقير العملاقة مثل ( كنول ) للمستحضرات الدوائية التابعة لمؤسسة باسف الألمانية أكبر شركة كيماويات في العالم، فقد نالت نصيبها من العثرات في هذا المجال.
    بدأت ( كنول ) تفيق من سلسلة المشاكل القانونية وهبوط مبيعات مستحضرها المضاد للسمنة المعروف باسم (ردكتيل).
    هبطت مبيعات هذا المستحضر المعروف بهذا الاسم خارج الولايات المتحدة عام 1999 وتناوله قد يصيب المريض بآثار جانبية مثل الأرق وسرعة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم حسبما أظهرت بيانات لتجارب كلينيكية رعتها (باسف فارما).
    وبعد أن انفقت الشركة 29 مليون دولار على أبحاث مضادة للسمنة سنوياً في الخمسة أعوام الماضية قالت باسف في أبريل أنها ستبيع مركز أبحاث في بريطانيا كانت تجرى فيه دراسات على البدانة.
    وقال ( أولريخ جراو ) رئيس قسم الأبحاث والتطوير في باسف فارما: هذا لا يعني أننا سنترك هذا المجال، لكننا بالقطع نقلص من مشاركتنا.
    ورغم أنه لم يظهر في الأفق حتى الآن دواء فعال وآمن مضاد للسمنة فإن الأبحاث والدراسات مستمرة لتحقيق هذا الهدف.
    وأسفرت دراستان قام بإحداهما باحثون في جامعة كيمبردج وشركة سميث كلاين للعقاقير وقامت بالثانية جامعة جون هوبكنز في بالتيمور بالولايات المتحدة عن اكتشاف مركبات أو بروتينات تسبب انخفاضا ملحوظا في الوزن.
    لكن مكين محلل مؤسسة مورجان يقول أنه حتى مثل هذه الاكتشافات الواعدة لا تعني التوصل إلى علاج جديد للبدانة يطرح في السوق قريبا وأنه بينما قد يؤدي عقار إلى نقص وزن فئران التجارب فإن هذا لا يعني بالضرورة أنه سيحقق نفس النتائج المبشرة لدى البشر.

    إنه موسم صيد السمان .. والزواج
    قد لا تكون رائعة نجيب محفوظ (السمان والخريف) ماثلة في أذهان الصيادين الفقراء الذين يبكرون إلى الشاطئ قبل الشروق سعياً وراء الرزق. غير أن اقتراب الخريف يعني لديهم موسم صيد السمان.. والزواج.
    فعلى امتداد 200 كيلومتر على شواطئ سيناء الشمالية يشرع مئات من البدو ومن أهالي العريش في الخريف في بناء (مناصب) للإقامة فيها استعداداً لموسم صيد السمان.
    ( المناصب ) لا تعدو كونها أكواخاً من جريد النخل المنتشر بكثافة على طول الشاطئ. أمامها أو بالقرب منها ينشر الصيادون شباكهم لاصطياد الطائر المرهق المهاجر من المناطق الباردة بحثاً عن الدفء في فصل الشتاء لينتهي به الأمر أسيراً في شباك صياد باحث عن الرزق.
    السمان أو الفري كما يطلق عليه في الشام أو السلوي كما يسميه القرآن الكريم طائر من فصيلة الشحروريات يصاد للحمه اللذيذ.
    ولأن السمان من أنواع الطيور المهددة بالانقراض تفرض السلطات في مصر ضوابط على صيده وللحفاظ على أنواع الطيور الأخرى المهاجرة التي يوقعها حظها العاثر في شباك الصيادين.
    يقول عبد الله الحجاوي مدير إدارة شئون البيئة بشمال سيناء إن الصيد ممنوع بشكل قاطع في محمية الزرانيق الطبيعية الممتدة لحوالي 30 كيلومتراً في شمال سيناء، وذلك في إطار جهود المحافظة لحماية الأنواع المهددة بالانقراض.
    صيد السمان مهنة من أقدم المهن التي يمارسها سكان المناطق الساحلية في سيناء. لكنها مهنة موسمية لا تمتد لأكثر من شهرين كل عام هما موسم هجرة السمان السنوية.
    في النصف الثاني من شهر أغسطس من كل عام تخرج كثير من القبائل البدوية واهل العريش إلى الشاطئ لإقامة المناصب الخاصة بهم لاصطياد السمان في المناطق المسموح فيها بالصيد.
    وبالإضافة إلى محمية الزرانيق الطبيعية التي يحظر الصيد فيها نهائياً ثمة ضوابط أخرى يتعين على الصيادين الالتزام بها مثل طول الشباك وارتفاعها والفواصل التي لابد من وجودها بين شبكة وأخرى.
    يقول الحجاوي : إن طول الشباك يكون في حدود مئة متر للشبكة الواحدة وألا يتجاوز ارتفاعها ثلاثة أمتار وأن تكون على مسافة لا تقل عن خمسين متراً من الشاطئ وأن تكون هناك مسافة خالية من الشباك لا تقل عن 25 متراً بين كل شبكة وأخرى.
    وتستهدف هذه الضوابط السماح لأكثر عدد ممكن من الطيور المهاجرة الإفلات من شباك الصيادين المتربصة بها.
    تشمل الضوابط أيضاً كما يقول الحجاوي ان يقوم الصياد الذي تقع في شباكه طيور أخرى غير السمان بإطلاق سراح هذه الطيور مرة أخرى.
    كان صيد السمان يمثل دائماً قيمة اقتصادية لا يستهان بها لسكان المنطقة محدودي الدخل. لكن الأمر لم يعد مجزياً بنفس القدر الآن مع تناقص أعداد الطيور المهاجرة كل عام. لكن قيمة الموسم الاجتماعية لاتزال.
    إن خروج المئات من الأهالي إلى الشاطئ وإقامتهم هناك إقامة متصلة في (المناصب) التي يقيمونها يؤدي – كما يقول الحجاوي – إلى التقارب بين العائلات والقبائل وحدوث تزاوج ونسب بينهم.
    يقول الحجاوي : إن موسم صيد السمان يبدأ من شهر سبتمبر حيث تزداد موجة السمان المهاجر اعتباراً من العاشر من ذلك الشهر وينتهي الموسم في شهر أكتوبر.
    ويشير إلى أن كل مواطن يقيم عرائشه ومناصبه في زمام الأرض التي يمتلكها أو التي قام باستئجارها.
    تبدأ عملية الصيد مع أول ضوء للفجر حيث يخرج الصياد ينتظر السمان القادم من البحر. وفي هذا التوقيت فإن الطائر المجهد من الرحلة لا يرى الشباك المنصوبة فيقع فيها.
    ويتعين على الصياد المسارعة بإخراج الطائر من الشباك حتى لا يموت.
    شباك صيد السمان شباك ذات خصائص معينة وهي تتكون من جزءين رئيسيين الأول يطلق عليه الأهالي (الحائط الصادي) أي الذي يصد الطيور فلا تستطيع الإفلات منه وجزء آخر يطلقون عليه اسم (حجر عين) وله عيون ضيقة جداً لا يستطيع الطائر الذي يفلت من الجزء الأول الهروب من الجزء الثاني نهائياً.
    وتشهد العريش أيام الخميس من كل أسبوع خلال الشهرين أسواق بيع السمان للذواقة والتجار الذين يتوافدون عليها من مختلف أرجاء مصر وكذلك عبر منفذ رفح الحدودي.
    يقول الحجاوي : إن طائر السمان أوشك على الانقراض بسبب عمليات الصيد والموت الطبيعي نتيجة عمليات الهجرة إلى مصر وأثناء العودة إلى أوروبا وان معظم من يقومون بالصيد الآن هم من كبار السن بسبب انخفاض العائد الاقتصادي الذي يتراوح ما بين ألف وألفي جنيه مصري للصياد خلال الموسم.
    لكن الخريف في مصر سوف يظل مرتبطاً في أذهان الكثيرين بموسم صيد السمان.. والزواج.

    دراسة أمريكية ..
    النوم علاج غير مباشر للرجال
    قال باحثون : إن الرجال يصابون غالباً بالأرق مع التقدم في العمر ومن المحتمل أن يؤدي هذا إلى تغيرات في مستويات الهرمون التي قد تتسبب في تمدد منطقة الخصر وضعف الذاكرة والمزيد من مشكلات النوم.
    وأشار البحث الذي أجري على 149 رجلاً سليماً تتراوح أعمارهم ما بين 16 عاماً و83 عاماً أن مساعدة الرجال على الحصول على قسط أكبر من النوم يمكن أن يوفر شكلاً غير مباشر للعلاج بالهرمون الذي قد يساعد على تجنب بعض الخصائص غير المرغوبة المصاحبة للشيخوخة.
    ووجدت ايف فـان كوتر الباحثة بجامعة شيكاجو من خلال مراقبة أنماط النوم ومستويات الهرمون أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 36 عاماً و50 عاماً يعانون أكثر من قلة النوم العميق عندما تكون إفرازات هرمون النمو البشري في ذروتها.
    وكتبت فـان كوتر في مجلة الرابطة الطبية الأمريكية : بينما لاتزال الملابسات الاكلينيكية لتقلص النوم العميق غير واضحة فإن النقص النسبي لهرمون النمو لكبار السن مرتبط بتزايد الأنسجة الدهنية وسمنة البطن وتقلص كتلة العضلة وقتها وتقلص القدرة على أداء التمرينات.
    والهرمون الآخر الذي فحص في الدراسة هو هرمون الكورتيزول والذي يعتقد أن له تأثيراً على الإدراك والذاكرة وأنه ربما يتسبب كذلك في أن يستيقظ الرجال على نحو أكثر تكراراً مع تناقص مستوياته.
    وكتبت فـان كوتر ان تقديم استراتيجيات تساعد الرجال على نوم أفضل كلما تقدم بهم العمر ، ربما تمثل شكلاً غير مباشر للعلاج بالهرمون وما قد يرتبط بذلك من نتائج مفيدة للصحة.
    وقال الخبراء : إن علاج الرجال بالهرمونات ربما يساد أنماط نومهم والتي قد تزيد بدورها مستويات الهرمون لكن هذا مايزال في حاجة لأن يختبر.
    وقال دان برونر من قسم طب الشيخوخة بجامعة شيكاجو والذي لم يشارك في الدراسة : إن العلاج بهرمون النمو والذي وصف ذات مرة بأنه ينبوع الشباب قد أدى إلى نتائج مختلطة واثار جانبية غير مرغوبة لدى البالغين الأكبر سناً
    وقال برونر : إن ما يضغط الناس من أجله الآن هو النوم الصحي.. حيث يكون السرير للنوم. فلا تستلقي في السرير لمشاهدة التليفزيون. ولا تشرب منبهات (كالقهوة) قبل الذهاب للنوم. استيقظ من الفراش في نفس الوقت كل يوم.



    دنماركية توصي بستين
    ألف دولار لقرود الشمبانزي
    ورثت ستة من قردة الشمبانزي في حديقة حيوان العاصمة الدنماركية كوبنهاجن نصف مليون كرونة (60 ألف دولار).
    وقالت صحيفة ( اكسترا بلاديت ) إن القردة جيمي وترونت وفيفي وتريني وجريني وجيجي ورثت أرملة في الثالثة والثمانين من عمرها ليس لها ورثة من الأقارب.
    وقال كريستيان نوتليفسن نائب القاضي الذي تلا الوصية أمام أقفاص الشمبانزي في حديقة الحيوان : إن الورثة تصرفوا أحسن من كثيرين من الورثة البشر أثناء قراءة الوصايا في المحاكم.
    وقال متحدث باسم حديقة الحيوان : إن تلك الأموال ستستخدم لتحسين المنطقة المخصصة لقردة الشمبانزي.

    الأمومة ثمن باهظ
    للعاملات ببنوك الاستثمار
    تقول العاملات في بنوك الاستثمار في الحي المالي بلندن: إن حياتهن المهنية تتأثر سلباً بمجرد أن يصبحن أمهات. وأنهن يعجزن عن اللحاق بركب العمل السريع.
    وقالت بعض العاملات في دراسة أجرتها وكالة رويترز: إن الإنجاب يعني في كثير من الأحيان التخلي عن الوظيفة تماماً.
    وقالت مصرفية : الانطباع العام هو أنه إذا اختارت المرأة انجاب طفل فهذا يعني أن الوظيفة تأتي في المرتبة الثانية. وتفضل موظفات كثيرات ترك العمل في هذه المرحلة.
    وذكرت أخرى : ما من سبب جسماني يمنع النساء من أداء عملهن إلا أنهن يواجهن مسئوليات كبيرة بالمنزل في حين أن مثل هذا النوع من العمل يحفل بالمنافسة ومن ثم تجد المرأة نفسها وقد تخلفت كثيراً عن الركب بعد حصولها على عطلة طويلة.
    وناقشت رويترز مسألة التمييز في العمل على أساس النوع مـع 20 امرأة تعملن كتاجرات واقتصاديات ومحللات بشركات وموظفـات في مؤسسات استثمار كبرى في المدينة. وطلبن جميعاً عدم نشر أسمائهـن.
    واستشهدت النساء بساعات العمل الطويلة التي تصل إلى 12 ساعة في اليوم وعدم التعاون بين الزملاء والعمل لبعض الوقت وعدم تعاطف الإدارة كأسباب تدفع العاملة الام لعدم قبول مناصب كبرى أو للتخلي عن وظيفتها.
    وفي وقت في عام 2000 سابق أقالت شركة جيه.بي مورجان الاستثمارية الكبرى ايسلينج سايكس من منصبها كنائبة لرئيس الشركة. وأخبرت سايكس المحكمة أنها أقيلت عندما طالبت بساعات عمل أكثر مرونة حتى تجد متسعاً من الوقت يمكنها قضاءه مع أطفالها.
    وقالت وزارة التعليم والتشغيل في بريطانيا: إن دراسة عن صناعة المصارف أوضحت أن 40 في المئة من الشركات لا تسمح لموظفيها بالتحول من العمل كل الوقت إلى العمل بعض الوقت وأن عشرة بالمئة فقط تسمح بمرونة في ساعات العمل.
    وذكرت محللة أمريكية في لندن أن بنوك الاستثمار في بريطانيا متأخرة بسنوات عن المؤسسات المالية في الولايات المتحدة في تعاملها مع المرأة.
    وأضافت : تتمكن الأمريكيات من التوفيق بين الإنجاب والاحتفاظ بالعمل.. ولا يتحول الأمر إلى قضية في الولايات المتحدة إلا عندما ترزق المرأة بخمسة أطفال أو حينما تصبح مديراً تنفيذياً.. ولكن في بريطانيا كثيراً ما نتحدث عن نساء ترغبن في الاحتفاظ بمنصب إداري متوسط.
    واستنكرت متحدثة باسم لجنة المساواة في الفرص ببريطانيا المفهوم السائد بين النساء بضرورة ترك العمل إذا رغبن في الأمومة.
    وقالت : هذا ضياع للموهبة .. فهن لا يخسرن وظائفهن فقط وإنما يخسر أيضاً أصحاب العمل خبراتهن عندما لا يتمكن من تحقيق توازن بين متطلبات العمل ومتطلبات الأسرة.
    ومضت تقول : إن اللجنة تسعى لتحقيق توازن أكبر بين (حياة الأسرة والعمل) وأن أصحاب العمل سيمكنهم الاحتفاظ بمزيد من العاملات لفترات أطول إذا ساعدوهن في تحقيق توازن بين مسئولياتهن في العمل والمنزل.
    وأشارت إلى أن النساء غير ممثلات بشكل جيد في المناصب العليا في المصارف وقطاع المال. ولمحت أيضاً إلى أن النساء اللاتي يعملن كل الوقت في المصارف وقطاع المال يحصلن على 55 في المئة فقط مما يحصل عليه الرجال في نفس القطاع.
    وسئلت موظفة بأحد المصارف عن نيكولا هورليك وهي مديرة صندوق بريطاني تمكنت من الجمع بين وظيفتها وأبنائها فأجابت أنها شخصية فريدة والإنسان العادي يجد ذلك صعباً.
    وقالت أخرى : يجب أن تختار المرأة .. هل تفضل مستقبلها المهني أم تريد إنجاب أطفال. فهذه وظائف ليست لبعض الوقت وإنما للعمل 12 ساعة في اليوم.

    عشق مؤلف لوليتا للفراشات
    يماثل عشقـه للغـة
    لأن رواياته ومذكراته وقصائده تتسم برقة وحبكة أجنحة الفراشة فليس غريباً أن يكون الكاتب الروسي فلاديمير نابوكوف مؤلف (لوليتا) عاشقاً للفراشات.
    ويظهر حب الطبيعية بشكل واضح في أعمال نابوكوف خاصة عندما يجسد شخصيات مهاجرين روس يستعيدون الذكريات في الوطن كما هو الحال في روايته (ماري).
    ويجد ولعه بالفراشات طريقه إلى كتابته سواء تحدث عنها بشكل مباشر أو اكتفى بالإشارة.
    وتشير ( فراشات نابوكوف ) التي نشرت في الآونة الأخيرة إلى ذلك بحيث أصبح من الواضح أن نابوكوف الكاتب الروسي المولد الذي اصطاد أول فراشة في حياته وهو في السابعة من عمره لم يكن مراقباً عادياً للفراشات.
    وبدأ حبه للفراشات عندما كان طفلاً إذ نشأ وسط عائلة محبة للطبيعة واستمر حتى بعد أن بدأ مستقبله الأدبي في الازدهار.
    وقال ديمتري ابن نابوكوف لرويترز في مقابلة : إن والدة نابوكوف عالمة مختصة في الحشرات.. كانت مولعة بحق بدراسة الحشرات ونقلت جزءاً كبيراً من ذلك الي فلاديمير أثناء فصول الصيف وسط محمية طبيعية هائلة.
    وكتب فلاديمير نابوكوف نفسه في (تحدثي ايتها الذاكرة) قائلاً: إنه لم يجد كثيراً من الامور تفوق في ثرائها وقوتها متعة دراسة الحشرات.
    ففي طفولته كان يهرب من خلال النافذة بشبكة ووعاء لاصطياد الفراشات وعندما بلغ كان يرسم آلاف الفراشات في أبحاثه العلمية وكتيبه عن الفراشات الأوروبية.
    ووفقاً لـ(فراشات نابوكوف) فقد أسهم في الدراسة العلمية للفراشات بقياس ومقارنة الأجنحة المختلفة لها مما ساعد الكاتب على التفريق بين المستعمرات المختلفة للفراشات وتطورها.
    وقال ديمتري نابوكوف الذي تولى ترجمة (فراشات نابوكوف) إن رسومات نابوكوف للفراشات لم تكن كلها علمية. مضيفاً: كان يهدي لي ولأمي ولبعض الناس المختارين كتبه ويرسم فراشات رائعة ولكن ليس لها وجود.
    وأرغم نابوكوف على الفرار من روسيا بعد الثورة البلشفية عام 1917 والتحق بجامعة كامبريدج وعاش في برلين حيث التقى بزوجته (فيرا) وكتب رواياته بالروسية. وانتقل الزوجان إلى فرنسا وفي عام 1940 توجها إلى الولايات المتحدة.
    وبعد عام من وصولهما قام نابوكوف وزوجته بأول رحلة لاصطياد الفراشات في شتى أنحاء البلاد.
    وقال ديمتري الذي ولد في برلين عام 1934 إن والده كان يأخذه إلى المتنزهات والجبال في فرنسا حيث علمه كل شئ عن الفراشات وحب الطبيعة.
    وأمضى الكاتب الروسي وزوجته أيامهما الخيرة وسط الجبال في سويسرا.

    ميجاواتي تغيب عن
    إعلان الحكومة كي تستحم
    غابت ميجاواتي سوكارنوبوتري نائبة الرئيس الأندونيسي عن مراسم إعلان التشكيل الحكومي الجديد إذ كانت تستحم ساعتها.
    وعندما سئل الرئيس الأندونيسي عبد الرحمن واحد عن السبب في غياب نائبه عن إعلان تشكيل الحكومة الجديدة قال: إن ميجاواتي كانت في عجلة من أمرها كي تأخذ حماماً.
    وأضاف واحد أن ميجاواتي قالت لم استحم وأريد الذهاب إلى الحمام أولاً .. ولا يمكنك أن تمنع امرأة.
    وكان الرئيس الاندونيسي الذي يتعرض لانتقادات متزايدة بسبب إدارته للحكومة التي رأسها لعشرة أشهر أعطى ميجاواتي دوراً في إدارة شئون البلاد اليومية.
    ورغم أن واحد عهد إلى نائبته بالمسئولية عن مجلس الوزراء فقد أوضح أنه مازال هو المسئول الأعلى في أندويسيا رابع أكبر دولة العالم سكانا.
    وليست هذه المرة الأولى التي يطلق فيها واحد الدعابات بشأن ابنة مؤسس دولة اندونيسيا ورئيسها الأسبق سوكارنو.
    وقال واحد في دعابة ذات مرة إن اندونيسيا سيقودها أعمى وخرساء.
    ويعاني واحد من ضعف الإبصار إلى حد العمى تقريباً أما ميجاواتي فنادراً ما تتحدث بصورة علنية عن أي شئ ذي أهمية.

    سلوفيني يدخل كتب الأرقام
    القياسية عبر (الدانوب)
    سجل السلوفيني مارتن سترل رقماً قياسياً عالمياً جديداً في السباحـة عندما اصبح أول شخص يسبح عبر نهر (الدانوب) من منبعه إلى مصبه.
    وفي الاحتفال الذي اقيم في ميناء اجيجا الروماني على البحر الأسود في نهاية الرحلة أهدى سترول (45 عاماً) إنجازه إلى (الصداقة والمياه النظيفة والدانوب الحر) قائلاً : إن مجموع المسافة التي سبحتها تبلغ 3004 كيلومترات وهو رقم قياسي عالمي جديد ورقم جديد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
    وأضاف سترل: بالنسبة لي السباحة لمدة 58 يوماً تكفي لهذا العام، وأن وزنه نقص 11 كيلوجراماً خلال هذه المدة منذ أن بدأ السباحة في النهر في الغابة السوداء بألمانيا 25 يونيو 2000.
    وقام سترل وهو سباح محترف وسفير للصندوق العالمي للحفاظ على الطبيعة بهذه الرحلة من أجل دعم السلام والتعاون والحفاظ على نظافة مياه ثاني أكبر مجرى مائي في أوروبا.
    ومرت رحلة سترل عبر ثماني دول بينها يوغوسلافيا حيث أغلقت جسور مدمرة بسبب غارات حلف شمال الأطلسي النهر أمام حركة الملاحة.
    وبهذا تفوق السباح السلوفيني على الرقم القياسي العالمي وهو 2938 كيلومتراً الذي سجله الأمريكي فريد نيوتون عبر نهر المسيسيبي في عام 1930.
    ووصل ستر الذي سبح بمعدل 60 كيلومتراً يومياً إلى سولينا في دلتا الدانوب وميناء سولينا هو النقطة الأخيرة قبل أن يصب النهر البالغ طوله 2860 كيلومتراً في البحر الأسود.
    ونقل بعد بطائرة هليكوبتر إلى شيرنافودا وهو ميناء يقع على القناة التي تصل الدانوب بالبحر الأسود ليسبح مسافة أخرى ليتفوق على الرقم القياسي العالمي.
    واستقبل وزير خارجية رومانيا بيتر رومان ونظيره السلوفيني لويتشه بيترل السباح صاحب الإنجاز عند الأهوسة التي تفصل النهر عن البحر الأسود.
    ومازح بيترل السباح ستلز قائلا : والآن يتعين عليك أن تسبح من البحر الأسود إلى الغابة السوداء.


    سيل من العروض ينهال
    على مصمم ( فيروس الحب)
    قال طالب رسب في مادة الكمبيوتر المدرسية يشتبه في مسئوليته عن (فيروس الحب) الذي أصاب أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم في مايو الماضي أنه تلقى سيلاً من العروض للعمل في الفلبين والخارج.
    وقال اونيل دي جوزمان في أول حديث للصحفيين: توالت المكالمات على منزلي وتولت أختي الرد. فأنا لا ألبي عروضهم لأن عائلتي تقول لي ستأتيك المزيد من العروض.
    وقال إنه يريد أن يكمل دراسته ليخرج بشئ (تعليمي) وليس مثاراً للجدل.
    وقد أسقطت وزارة العدل الفلبينية التهم الموجهة إلى دي جوزمان الذي يبلغ من العمر 24 عاماً بعد أن دفعت السلطات بأنها لا تملك أي قانون يمكن تطبيقه في حالته حيث لم يصدق على قانون مكافحة القرصنة لأجهزة الكمبيوتر إلا في يونيو.
    وأصاب الفيروس الذي أشارت تقارير إلى أنه أحدث خسائر قدرت بمليارات الدولارات أجهزة وزارة الدفاع الأمريكية والبرلمان البريطاني وشركات كبرى من أمثال فورد ولوسنت وبتتبعه وجد أن مصدره في إحدى الشقق الآيلة للسقوط في ضاحية بلداكان بمانيلا حيث تعيش شقيقة دي جوزمان.
    وزعم المحققون أن دي جوزمان اطلق الفيروس في محاولة لسرقة كلمات السر التي تتيح الدخول إلى الانترنت. لكن محامييه قالوا إنه بث الفيروس عن طريق الخطأ.
    وظهر الفيروس في رسائل الكترونية تحت عنوان (أحبك) وبمجرد فتحها كان يدمر ملفات المستخدمين ويسرق كلمات السر وينتشر في كراسة العناوين الخاصة بمستخدم الجهاز.

    حرب الطماطم !
    تحولت مدينة بونول الهادئة إلى بحر من عصير الطماطم الأحمر عندما تراشق نحو 20 ألفاً بنحو 100 طن من الطماطم (البندورة) الناضجة في المهرجان السنوي للطماطم المشهور على مستوى العالم.
    اللقطات :
    (1) منظر من الجو لألوف مجتمعين في الشوارع.
    (2) منهظر من الجو لشاحنة محملة بالطماطم .. أناس يرشقون آخرين تحتهم بالطماطم.
    (3) لقطة مقربة لرجال في الشاحنة يقذفون طماطم.
    (4) أناس يمرحون في بحر من الطماطم.
    (5) لقطات متنوعة لقتال الطماطم في الشوارع.
    (6) أحد المشاركين في المهرجان وهو غير معروف يقول: كل ما يمكنك رؤيته هو الشارع من خلفك.
    (7) مشارك في المهرجان غير معروف يقول : وصلنا هنا ولدينا بعض الإلمان بما يدور لكننا لم ندرك أن الأمر سيصل إلى هذا الحد.
    (Cool رجال يسيرون في شوارع وطماطم تغطيهم.
    (9) أناس يتظاهرون وكأنهم يسبحون في بحر من الطماطم.
    (10) لقطات متنوعة لأناس يمرحون على أرض الشوارع وسط بحر من الطماطم (البندورة).
    (11) رجل يرش مشاركين في المهرجان وحوائط بالماء.
    (12) لقطات متنوعة لأناس ينظفون الشوارع.

    القصة :
    إنه أشهر مهرجان في اسبانيا ويحرص الوف الذين شاركوا فيه على ألا يفوتهم لأي سبب.
    ويبدأ المهرجان بخمس شاحنات محملة بالطماطم تسير ببطء في أنحاء المدينة. ويلقى رجال فوق الشاحنات الطماطم التي تشبه كرات الذخيرة الحمراء إلى المشاركين الذين يواصلون عندئذ رشق بعضهم بها دون رحمة. وخلال دقائق تتحول المدينة إلى بحر من (عصير الطماطم الأحمر).
    ومهرجان ( توماتينا ) السنوي الذي يقام في منطقة بلنسية هـو أحد الاحتفالات الاقليمية الغريـبة التي تضـم أيضاً احتفال ضرب الحمير واستعراضات مشاكسة الثيران والقاء الماعز من فوق أبراج الكنـائس.
    وقال التليفزيون المحلي : إن 20 ألف شخص اشتركوا في الموقعة وان العديد منهم من السياح حيث لم تمض نصف ساعة على بداية المهرجان حتى كانوا جميعاً يسبحون في بحر من عصير الطماطم.
    وقال بعض السائحين البريطانيين إنهم أمضوا وقتاً رائعاً وأن كل ما كان حولهم لم يكن سوى مشهد التراشق بالطماطم. ومع ذلك اصيب البعض بصدمة من هول ما شاهدوا.
    وقال مشارك في المهرجان : كل ما يمكنك رؤيته هو الشارع من خلف.
    وقال آخر : وصلنا هنا ولدينا بعض الإلمام بما يدور لكننا لم ندرك أن الأمر سيصل إلى هذا الحد.
    وقبل بدء عملية التنظيف يحرص البعض على السباحة في عصير الطماطم الذي يصل إلى الركبة تقريباً.
    وتعود بداية مهرجان ( توماتينا ) إلى الأربعينات .. وينسب بعض السكان المحليين بداياته إلى الشباب الذين سئموا مهرجان البالون السنوي وتحولوا إلى القاء الطماطم على البالون نفسه.
    وذكرت روايات أخرى أن اصول المهرجان تعود إلى اندلاع معركة بالطماطم بين عائلتين أو إلى هجوم بالطماطم على إحدى الفرق الموسيقية أو إلى احتجاج تلقائي ضد أحد العمد الممقوتين.

    هل تمنع قطعة شيكولاته
    في اليوم تسوس الأسنان
    قال باحثون يابانيون : إن تناول قطعة شيكولاته في اليوم يمكن أن يحول دون الإصابة بتسوس الأسنان أو إحداث ثقوب بها.
    وذكرت مجلة ( نيو ساينتست) أن الباحثين وجدوا أن أجزاء من حبوب الكاكاو التي تمثل المكون الرئيسي للشيكولاته تقاوم بكتيريا الفم. وينجم تسوس الأسنان عن تحويل البكتيريا للسكر في طبقة البلاك إلى مواد حمضية تنخر في سطح السنة.
    ووجد تاكاش اوشيما وزملاؤه في جامعة اوسكا باليابان أن قشرة حبوب الكاكاو وهي الجزء الخارجي من الحبة التي تلقى عادة في الفضلات خلال إنتاج الشيكولاته هي مصدر قوى للعوامل المضادة للبكتيريا.
    وقال اوشيما للمجلة : ربما يكون من الممكن استخراج غسول للفم من قشر حبة الكاكاو أو إلحاقه بمعجون الأسنان.
    واقترح إعادة قشرة حبة الكاكاو إلى الشيكولاته لجعلها أكثر فائدة للأسنان. ووجد الباحثون اليابانيون أن الفئران التي تناولت قشور الكاكاو مضافة إلى المياه التي تشربها أصبحت ذات أسنان أكثر صحة. ويخطط الباحثون الآن لتطبيق اكتشافهم على أسنان الآدميين.

    مقتل رجل بفلوريدا في
    هجوم لأسماك القرش
    قال مسئولو الشرطة ومكافحة الحريق إن أحد مواطني ولاية فلوريدا الأمريكية قُتل فيما يبدو أنه هجوم لأسماك القرش بينما كان يسبح في خليج خلف منزله.
    وقع الهجوم المحتمل في خليج بوكا سيجا قرب شاطئ (سانت بيت) وهي إحدى ضواحي مدينة (سان بطرسبرج) ويصب الخليج في خليج المكسيك.
    وقال المسئولون إنهم وجدوا اثار عض على جسد الرجل. ويجب أن يحدد الطبيب الشرعي سبب الوفاة الرسمي.
    ووجدت زوجة الضحية الذي يعتقد أنه في الستينات من عمره جثته طافية على سطح الماء في الخليج.
    وسجل خلال هذا العام عشرون هجوماً لأسماك القرش قرب شواطئ الولاية على المحيط الأطلسي. وتندر هجمات القرش على الساحل الغربي للولاية. وسجل اخر هجوم قاتل على الساحل الغربي عام 1981.
    وفي يوليو الماضي عضت أسماك القرش ثلاثة أشخاص في مياه المحيط الأطلسي قبالة شاطئ منطقة فولوسيا على الساحل الشرقي لولاية فلوريدا وهي المنطقة التي سجلت بها أكثر حوادث هجوم أسماك القرش في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

    دوللي ترتع في سعادة
    تعيش النعجة دوللي في سعادة في اسكتلندا وأنجبت خرافاً في الربيع وهو ثالث ربيع على التوالي تنجب فيه النعجة المستنسخة حسب أقوال (والدها).
    وقال ايان ويلمت الذي رأس فريق العلماء في معهد روزلين في أدنبره الذي أنتج دوللي في أول تجربة استنساخ في العالم عام 1997. دوللي بخير. لكن من أنتجوها هم الذين يشعرون بالتوتر.
    وأضاف قوله : أصبح عمرها الآن خمس سنوات وتبدو مثل أي نعجة أخرى في الخامسة من عمرها. وأنجبت المزيد من الخراف هذا العام للعام الثالث على التوالي.
    أدلى ويلمت بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي في العاصمة الايطالية (روما) في اطار مؤتمر دولي عن زراعة الأعضاء.

    ارجو التعليق ( والرد )

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 25 يوليو - 20:32